منتدى احنا الطلبة
اهلاً بك فى منتدى احنا الطلبه يسعدنا ويشرفنا ان تشترك معنا بالتسجيل
وبعد ذلك تسطتيع التمتع بكل خدمات المنتدى مجاناً
منتدى احنا الطلبة
اهلاً بك فى منتدى احنا الطلبه يسعدنا ويشرفنا ان تشترك معنا بالتسجيل
وبعد ذلك تسطتيع التمتع بكل خدمات المنتدى مجاناً
منتدى احنا الطلبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى احنا الطلبة


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابهالبوابه  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أعمال متطورة
عضو جديد
عضو جديد



القوس
عدد المساهمات : 9
سمعة المساهمه : 37003
تاريخ الميلاد : 19/12/1985
تاريخ التسجيل : 21/03/2012
العمر : 38

مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  Empty
مُساهمةموضوع: مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟    مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  Icon_minitimeالأربعاء مارس 28, 2012 11:06 am


من المؤكد ان جميع الشركات واصحاب الأعمال وذوى المواهب والخبرات بل ايضا اصحاب الأفكار العادية او المبتكرة اصبحوا الآن يؤمنون جميعهم بأنه لابد من استخدام الانترنت فى الانتشار والاشهار لتلك الأعمال والأفكار.
لأنه اصبح وسيلة تواصل بين ملايين من البشر كما يسهل كثيرا الوصول من خلاله الى الشريحة المستهدفة للتسويق لها.
وقد يمتلك البعض مهارات فى التسويق الالكترونى سواء كان قد تعلمها بالتدريب وبالحصول على الدورات او اكتسبها من الممارسة والاكتشاف.

ولكن يبقى السؤال الأول والأهم عند التسويق لأى شئ هو :
من اين ابدأ ؟؟؟ وما هى تلك الأدوات التسويقية التى يجب ان يكون لها الأولوية عن غيرها فى بداية التسويق ؟؟؟
ومن هنا يجد المسوق نفسه فى حاجة الى خطة معدة مسبقا تشتمل على عدة نقاط هامة وهى:
ماذا سيسوق ؟ ..
والمقصود هنا بالمنتج او الفكرة او الخدمة المطلوب التسويق لها.
ولمن ؟ ..
والمقصود هنا بالشريحة المستهدفة اى شريحة العملاء المهتمين بالمنتج او الخدمة والتى يجب تحديدها للوصول لها.
واين ؟ ..
والمقصود هنا بالمواقع الموجود عليها الشريحة المستهدفة كمواقع الاعلانات والمنتديات والمواقع الاجتماعية .
وكيف ؟ ..
ويقصد هنا بالأدوات والفنيات التى تستخدم فى التسويق كالمقالات التسويقية والتصميمات الاعلانية والفيديوهات والاعلانات التوضيحية للمنتج والاعلانات مدفوعة الأجر وكيفية وضع كل ذلك على المواقع التى تم ذكرها من قبل.
وفى الاجابة على تلك الأسئلة سيجد المسوق نفسه فى نهاية الأمر قد وضع خطته بنفسه واستطاع ان ينظم افكاره وعمله وقام بحصرللأدوات المتاحة لديه وكذلك للشريحة المستهدفة للتسويق لها .
مما سيؤدى بالضرورة الى زيادة نتائج التسويق الالكترونى بالوصول الى عدد اكبر من الناس وفى وقت وبمجهود اقل ومن ثم الى مبيعات اكثر.

ومن المهم للغاية فى اى خطة تسويقية مراعاة فيها تحديد وقت للعمل على تلك الخطة وتقسيم ذلك على الأدوات المستخدمة بحيث يتاح للأدوات الأكثر احتواءا على نسبة كبيرة من شريحة العملاء المستهدفة ييتاح لها وقت اكبر عن غيرها الأقل فى عدد العملاء وهكذا .

بقلم : منى سعيد
أخصائية تسويق الكترونى
بأكاديمية التسويق الالكترونى

منقول عن موقع أكاديمية التسويق الالكترونى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دبلــومة دوليــة فقط في 48 ساعة فقط في تخصصات التسويق والعلاقات العامة
» دبلــومة دوليــة فقط في 48 ساعة فقط في تخصصات التسويق والعلاقات العامة
» دبلــومة دوليــة فقط في 48 ساعة فقط في تخصصات التسويق والعلاقات العامة
» مفتاح كل ششي
» الصبر مفتاح الفرج!!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احنا الطلبة :: منتدى الاخبار الرياضيه وعن عالم الحيوانات والمسابقات :: ثقف نفسك معنا ..منتدى المعلومات القيمة-
انتقل الى: