منتدى احنا الطلبة
اهلاً بك فى منتدى احنا الطلبه يسعدنا ويشرفنا ان تشترك معنا بالتسجيل
وبعد ذلك تسطتيع التمتع بكل خدمات المنتدى مجاناً

منتدى احنا الطلبة


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابهالبوابه  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيف تختار عطرك المفضل؟ للرجال فقط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر الجارح
المدير العام عمرو محمد
المدير العام عمرو محمد
avatar

ذكر
القوس
عدد المساهمات : 3025
سمعة المساهمه : 36157
تاريخ الميلاد : 30/11/1996
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: كيف تختار عطرك المفضل؟ للرجال فقط   الإثنين نوفمبر 23, 2009 11:50 am

[size=16]تعتبر العطور بمثابة الألوان المفضلة لدينا أو بمثابة الإكسسوارات , ونستعمل العطور طبقاً لفصول السنة أو على حسب الحالة المزاجية الخاصة بنا.

وكإحساس عميق من داخلنا نقوم بربط أنواع العطور بأشخاص معينين ولهم في داخلنا مكانة أو ذكرى نفيسة ..


وتذكرنا العطور باللحظات والأحاسيس الجميلة في حياتنا , ورش العطر على الجسد يجعلنا نشعر بالسعادة والراحة سواء كان العطر على أجسادنا أم أجساد غيرنا .

ولكل إنسانٍ ذوقه الخاص في أنواع العطور , وهذا ما حدا بي أن أكتب لك عزيزي الرجل هذه النقاط الجميلة عن كيفية اختيارك للعطر المناسب لك ولذوقك .

1 - أفضل وقت لتجربة العطر هو في الصباح , عندما تكون حاسة الشم صافية جداً وهذا لا يعني أن تقوم من الفِراش لتجرب هذا العطر أو ذاك , وهذا لا يعني أن تجرب العطر في أماكن مليئة بالروائح والأدخنة المتصاعدة كالمطاعم وحدائق الزهور أو المستشفيات تحتوي على روائح قوية .

2 - لا تشتري العطر لمجرد كونه دنهيل أو ديور أو كازانوفا أو أي ماركة عالمية مشهورة أو لأنه كان على غلاف صحيفة أو مجلة معينة كعطر هذا العام أو عطر الرجل المميز وغيرها ,
فمصنعي العطور هؤلاء لهم ذوقٌ خاص في تصنيع وتركيب الروائح العطرية وأنت أيضاً لك ذوقك الخاص في انتقائك لأجمل الروائح ..

3 - لا تشتري العطر لمجرد أنك قمت بشم رائحته على شخصٍ آخر فأعجبتك رائحته. فالعطر يجب أن يُجرب عليك أساساً قبل شرائه . السبب في كون العطر يناسبك أم لا يناسبك هو كالتالي : عند رش العطر على أي منطقة من الجلد يحدث تفاعل بين جزيئات العطر وبين طبقة البشرة الخاصة بك , ولدهنية البشرة و الـ PH الخاص بها فإن العطر يُصبح خاص بك أنت وله رائحة خاصة بك أنت أيضاً تحتلف عن غيرك. وهذا ما يفسر المقولة التالية : فلان يستخدم نفس عطر فلان ولكن رائحته على فلان ليست كرائحته على الآخر ,, وأنت أيضاً ستشعر بأنه أعطاك رائحة مميزة وخاصة بك دون غيرك مع أنه نفس العطر ..والعكس بالعكس.

4 - الطريقة المثلى لاختبار عطرٍ يناسب ذوقك يكون باستخدامه على الجلد وليس على أشرطة الورق ,, لأن معظم أشرطة الورق داخل متاجر العطور تكون عبقة بروائح مختلفة فستختلط عليك الروائح ولا يُمنكك حينها أخذ قرارك بهذا العطر أو ذاك .

5 - يوصي أخصائيو العطور بالآتي : لا تتبع انطباعك الأولي عن العطور عند بدء الرش فلكل عطرٍ ثلاث مراحل أو ملاحظات ,
الملاحظة الأولى : بدء تبخر العطر .
الملاحظة الثانية : مرحلة تحول العطر .
الملاحظة الثالثة أو ما تعرف بالأساسية : هي العطر الحقيقي .
وهذا يعني أن تنتظر العطر ليصل للمرحلة الأخيرة لاتخاذ قرارك بالشراء .
ومن المفضل أن تأخذ عينات صغيرة من العطر المراد شرائه معك إلى المنزل و حيث تكون هناك فرصة لتجريبها واتخاذ القرار الحكيم بالشراء .

6 - أنف الإنسان يستطيع بنجاح تمييز نوعين أو ثلاثة أنواع من الروائح في وقتٍ واحد , وبعد ذلك تصبح حاسة الشم لدينا مشوشة و نكون غير قادرين على تمييز أي عطر .

7 - تتغير العطور طبقاً لدرجات الحرارة. ففي المناطق الحارة يمكث العطر لفترة وجيزة من الزمن لا تلبث أن تزول مع مرور الوقت , أما في المناطق البارد فالرائحة تبقى لمدة أطول . وبالمثل ففي البيت تكون العطور ذات رائحة مختلفة عما في الخارج كالمكتب أو السيارة أو اي مكان آخر وعلى حسب درجة حرارة المكان.

8 - هناك مجموعات عطور يُطلق عليها اسم عطور خريفية / شتائية تقدم عطوراً دافئة , وهناك عطور ربيعية / صيفية تقدم عطوراً خفيفة ومنعشة .

9 - إحساس الرائحة أو حاسة الشم قوية جداً فهي قادرة على تخزين آلاف الروائح وهذا ما يفسر تحفيز الذكريات المتعلقة بتلك الروائح , فعندما تكون في مزاجٍ جيد فإن تلك الروائح أو العطور ترتبط معك بلحظاتٍ عظيمة ومميزة ,

10 - أي عطر له فترة صلاحية لا تقل عن ثلاث سنوات بعد أول استخدام ,, وكلما تم الإحتفاظ بالعطر في أماكن باردة وبعيدة عن الضوء والحرارة , كلما طالت مدة حفظه وبقاء رائحته.

11 - اشترِ العطر فهو يجعلك مبتسماً وبغاية السرور وهو انعكاسٌ لشخصيتك وذلك برائحته وليس بسعره أو ثمنه المرتفع .

12 - لا تتردد في انتقاء العطر أو سؤال أصحاب متاجر العطور عن أنواعها فمنها ما يكون برائحة الزهور ومنها ما يكون برائحة الثمار كالليمون أو الأخشاب الثمينة كالصندل وهكذا .

13 - حاول امتلاك مجموعة عطور خاصة لكل مناسبة , عطرٌ للعمل ,, عطرٌ للخروج المسائي والسهرات, عطرٌ لعطلة نهاية الأسبوع وعطرٌ للمناسبات الخاصة والمميزة . أليس هذا ما تفعله بالملابس أيضاً ؟؟ .
[/size]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تختار عطرك المفضل؟ للرجال فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احنا الطلبة :: احنا الطلبة الاسريه :: قسم الاسره (طبى-عام) :: خاص للرجل ( آدم )-
انتقل الى: